في
الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
مجزرة حوثية بحق إعلام حزب المؤتمر




مجزرة حوثية بحق إعلام حزب المؤتمر
جريدة الرياض

ارتكبت المليشيات الإيرانية مجزرة كبيرة بحق جميع وسائل إعلام حزب المؤتمر الشعبي العام، دشنتها السبت الفائت بقصف مبنى قناة اليمن اليوم بالدبابات ومن ثم اقتحامه واختطاف جميع الصحفيين والعاملين في القناة ومصادرتها، كما أغلقت جميع مواقع وصحف الحزب، وشنت حملة ملاحقة واسعة لهم وعممت أسماء الصحفيين المنتمين للمؤتمر في جميع نقاطها.

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين بسرعة إطلاق سراح الصحفيين والفنيين المختطفين وإيقاف الإجراءات التعسفية واقتحام وسائل الإعلام وإيقافها وحجب المواقع الإلكترونية وملاحقة الصحفيين العاملين والمنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان صحفي مساء الثلاثاء التعسفات والإرعاب والانتهاكات التي طالت عدد كبير من وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام والصحفيين العاملين فيها وملاحقتهم وتعميم أسمائهم على النقاط التابعة للمليشيات الحوثية.

وقالت نقابة الصحفيين، إنها تتابع الانتهاكات المستمرة التي تطال وسائل إعلام المؤتمر الشعبي العام ابتداء من اقتحام مقر قناة "اليمن اليوم" وضربها بالبوازيك واحتجاز 41 صحفيا وفنيا منذ السبت الفائت وحتى اليوم، واقتحام اذاعة "يمن إف إم" وايقافها وحجب مواقع "المؤتمر نت" و"الميثاق نت" و"الميثاق موبايل" و"وكالة خبر" وصحيفة "صدى" الالكترونية، وفرض حراسة على صحيفة الميثاق وصولا إلى ملاحقة صحفيين وإعلاميين في وسائل إعلام المؤتمر وتعميم أسمائهم على النقاط الأمنية من قبل جماعة الحوثي في صنعاء.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيانها الصحفي، كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية، وفي مقدمتهم اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، للتضامن مع الصحافة والصحفيين اليمنيين والضغط لمواجهة هذه التعسفات والقمع الموجه لوسائل الإعلام في اليمن.


خدمات المحتوى
    زيارات 11
تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري