في
الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
النيابة العامة: فترة الاختبارات تزيد فيها جرائم الأحداث والمراهقين.. والمفتي للآباء: أنقذوا أبناءكم




النيابة العامة: فترة الاختبارات تزيد فيها جرائم الأحداث والمراهقين.. والمفتي للآباء: أنقذوا أبناءكم
صحيفة سبق طالب مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ؛ أولياء الأمور بالاهتمام والحرص على مراقبة أبنائهم ومتابعتهم وتفقد أحوالهم والسؤال عنهم في حال غيابهم: أين ذهبوا؟ ومن أين أتوا؟، داعيًا لحمايتهم من أصدقاء السوء ومن مجالسهم واستراحاتهم وإنقاذهم قبل أن يدمروا كرامتهم ويفسدوا أخلاقهم بالمخدرات والمسكرات والمنكرات.

جاء ذلك في توجيه سماحته لإحدى الأمهات التي أعربت في سؤالها له في برنامج فتاوى على القناة السعودية الأولى عن قلقها من سلوك أصدقاء ولدها وشكها في حسن نواياهم وأعمالهم؟ مجيبًا لها: "عليك بنصحه وتوجيهه وتعليمه على الخير وتحذيره من جلساء السوء، وبأنه لا خير فيهم يدمرون أخلاق الإنسان وكرامته".

وأضاف سماحته محذرًا الآباء من خطر أصحاب السوء: "يا إخواني، أنقذوا أولادكم وفتشوا عنهم وعن استراحاتهم ومن يخالطونهم ومن يسهرون معهم، فقد يصاحبون أناسًا أشرارًا يفسدون أخلاقهم بالوقوع في براثن المخدرات والمسكرات والفواحش والمنكرات".

وأردف: "حذروا أبناءكم وانصحوهم ووجهوهم واسألوا عنهم إذا غابوا أين ذهبوا؟ ومن أين أتوا؟ فإن هذا من أسباب توفيق الله لهم".

وكانت النيابة العامة قد حذرت في تغريدة لها من حسابها الرسمي بـ"تويتر" من أن فترة الاختبارات تزيد فيها جرائم الأحداث والمراهقين.

وشددت على أولياء الأمور على الحرص عودة أبنائهم بعد أداء الاختبارات إلى المنزل، والتأكد من الأصدقاء في هذه الفترة".

يشار إلى أن غدًا الأحد تنطلق في جميع مدارس التعليم بالمملكة اختبارات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي الحالي 1439هـ لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بالتعليم الحكومي والأهلي ومعاهد التربية الخاصة والمدارس الليلية ومحو الأمية.


خدمات المحتوى
    زيارات 339
تقييم
1.00/10 (21 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري