في
الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
قائد عسكري أمريكي: السعودية وأمريكا تواجهان تهديدات أمنية جراء الإرهاب




قائد عسكري أمريكي: السعودية وأمريكا تواجهان تهديدات أمنية جراء الإرهاب
جريدة الجزيرة رأى خبير عسكري أمريكي أن هناك تهديدات أمنية تواجه كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية جراء الإرهاب ومموليه وداعميه.

وقال الفريق أول متقاعد جيمس ج. ستافريديس، قائد القيادة الأوروبية، والقائد الأعلى السابق لقوات الحلفاء خلال حلقة نقاش نظمها معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية في مقره بالرياض أمس، إن إيران تشكل تهديداً أمنياً لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بتزويدها الميليشيات والجماعات الإرهابية التي تتبعها بالأسلحة والصواريخ البالستية.

وتحدث عن الإرهاب الذي يضرب عدة مناطق في العالم، مؤكداً أن الإرهاب ظاهرة عالمية ولهذا تشكل تعاون عالمي لمحاربته، كما تطرق للحرب الإلكترونية وكيف أنها صارت تشكل تهديداً لكل الدول، وعرج للحديث عن حرب الأوبئة.

وتطرق الفريق أول متقاعد جيمس ج. ستافريديس للدبلوماسية الشعبية ودورها في تطوير علاقات البلدين الصديقين.

وعرج للحديث عن الجوانب البحرية مشيراً إلى أن المملكة هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لها سواحل بحرية على عدد من البحار.

وكان المعهد ممثلاً بمركز الدراسات الأمريكية قد نظم حلقة النقاش التي حملت عنوان: «التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة وأهمية التعاون السعودي - الأمريكي في مكافحة الإرهاب».، حيث افتتحت الحلقة بكلمة للمدير العام للمعهد الدكتور عبدالله السلامة، ثم تولى المشرف على مركز الدراسات الأمريكية الدكتور صالح الراجحي إدارة حلقة النقاش مقدماً نبذة عن السيرة الذاتية للفريق أول متقاعد ستافريديس والمهام التي تولاها طوال حياته العسكرية.

يذكر أن ستافريديس حصل عام 1984 على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة Tufts، وهو أيضاً خريج كليات الحرب الوطنية والبحرية.


خدمات المحتوى
    زيارات 102
تقييم
1.00/10 (13 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري